حذاء سيفتى En 20345

حذاء سيفتى En 20345

حذاء سيفتى En 20345

تتطور القوانين والمعايير باستمرار ، لأنه مع اكتساب الخبرة والمعرفة بالمواد والمخاطر ، تصبح اللوائح أكثر صرامة ، وأحذية الأمان او السيفتى ، التي سترتديها في العمل ، تصبح أكثر أمانًا وأمانًا وفقًا لذلك.

احذيه السلامة او السيفتى المصممة لحماية القدمين من بيئات العمل المختلفة تتبع لوائح أمان معينة. في بعض الأحيان قد ترى الرمز ‘EN ISO’ ، متبوعًا برقم (على سبيل المثال 20347 أو 20345). هل تعرف ماذا يعني ذلك في الواقع؟ عندما تشتري منتج من أحذية الأمان لعملك ، يجب عليك اختيارها بعناية وفقًا لمعايير ISO لأن كل منتج مصنوع لنوع معين من العمل أو النشاط.

تعتبر احذيه السيفتى او احذيه السلامه من ادوات حمايه العامل داخل بيئه العمل ولها من المعايير والخصائص ما يجعلها من اهم ادوات الحمايه “Personal Protective Equipment “PPE وسوف نتحدث فيما يلى عن بعض من السمات أو الخصائص الفنيه لتلك الاحذيه السيفتى :

تحدد المواصفة القياسية EN ISO 20345 المتطلبات الأساسية والإضافية لأحذية الأمان للاستخدام التجاري ، تهدف الأحذية وفقًا للمواصفة EN ISO 20345 إلى حماية مرتديها من الصدمات أو التكسير أو السقوط .

يجب أن تفي جميع احذيه السلامة او السيفتى المصنعة بعد 31 يوليو 2013 بهذا المعيار. ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني أن احذيه السيفتى المصنوعة قبل هذا التاريخ أصبحت غير مجدية الآن ، ولكن الأحذية التي تم إنتاجها بعد ذلك التاريخ ستفي بالمعايير الجديدة الأكثر صرامة.

قبل اختيار احذيه السيقتى أو احذيه السلامة لعمالك ، يجب عليك الرجوع إلى تقييم أخير لمخاطر مكان العمل ، أو القيام به إذا لم يكن موجودًا بالفعل. ستشير نتائج هذا التقييم إلى المخاطر التي ستحتاج إليها لحماية القدمين ، مما يتيح لك اختيار أنسب احذيه السلامة أو احذيه السيفتى.

قد تشمل المخاطر التي قد تنشأ كجزء من تقييم المخاطر الخاصة بك :

         – الظروف الرطبة.

         – تراكم كهرباء.

         – الانزلاق ، والتخفيضات والثقوب.

         – الأجسام المتساقطة.

         – دفقة المعادن والمواد الكيميائيه.

         – درجات الحرارة القصوى.

         – استخدام في الهواء الطلق أو في الأماكن المغلقة.

تتضمن المتطلبات الأساسية الموضحة في ال EN ISO 20345 ما يلي والخاصه بالاحذيه السيفتى :

• الجزء العلوي للحذاء السيفتى .

• منطقة الكعب فى الأحذية.

• الحد الأدنى للطول والضغط ومقاومة تأثير الصدمه على سقف اصبع القدم.

• نفاذية بخار الماء في الجزء العلوي.

• مقاومه التاكل.

انواع المخاطر التى يجب الالمام بها وتجنبها فى بيئه العمل هى المخاطر الميكانيكية ومقاومة الانزلاق والمخاطر الحرارية و التي يتم تناولها في المواصفه الاوروبيه الخاصه بالحذاء السيفتى.

احذيه السلامه مقسمه الى فئات حمايه مختلفه حسب المتطلبات المستوفاه :

تفى احذيه السلامه فى فئه الحمايه SB بالحد الادنى من المتطلبات وفقا للمواصفه 20345 EN , وتنقسم احذيه السلامة ذات المتطلبات الإضافية إلى فئات حمايه من S1 إلى S5 وذلك حسب الخصائص التى سوف نتناولها فى المدونات القادمه باذن الله تعالى:

ومن المصانع المصنعه لمهمات الامن الصناعى فى مصر ، مصنع باور سيفتى الاول والاقدم فى جمهوريه مصر العربيه والشرق الاوسط.

Similar Posts